7 مميزات في تركيب شتر الألمنيوم

ربما تتعرّض شبابيك منزلك خلال السنة للكثير من المشاكل بسبب الطقس وتغيير الأجواء، وأحياناً كثيرة يكون التخوّف من عمليات السطو والسرقة عبر الشبّاك من أكثر الأمور المقلقة لأهل المنزل.
قد تكونين سمعت بالشتر، كيف وأنّه يوفّر لك حماية كبيرة في بيتك من الشمس والصخب والضجيج الخارجي أو حتى العوامل الخارجية من غبار وأمطار. ولكن يبدو أنّك في حالة حيرة من الإقدام على شرائه وتريدين معرفة مدى مناسبة الشتر بالفعل لتوفير الحماية لجميع المنزل؟ أمّ أنّ هذا فقط منتج تجاري لا أكثر من ذلك ولا أقل. في هذا المقال سنتعرف على الشتر ومدى أهميته في المنزل، وكيف يمكنك اختيار الشتر المناسب لك.

الشتر الألمنيوم
الشتر الألمنيوم

ما هو شتر الألمنيوم ؟

 

يشبه الشتر الشبّاك، غير أنّه يختلف عنه في أنّه عبارة عن شرائح مصنوعة من مادة الالمونيوم ذات سمك معين، متصلة بزجاج، أو بدونه، تركب على جميع أنواع المنافذ، شبّاك أو باب للحماية من جميع الأخطار المتعلقة بالطقس أو الأمان من عمليات السطو المنزلية ، للشتر عدة أنواع وألوان يمكنك دائماً اختيار ما يناسبك ويتوافق مع احتياجات وديكور منزلك، سواء كان مركّب من الداخل أو الخارجي.

 

أنواع الشتر

 

الشتر اليدوي :

يعمل هذا النوع من الشتر يدوياً، إذ يمكنك تحريكه يدوياً بواسطة ذراع يعمل كمفتاح كهربائي.

الشتر الكهربائي :

ستتحكمين في نوع الشتر الكهربائي آلياً وعن بعد مع إمكانية التحكم في جميع شتر المنزل وبضغطة زر واحدة فقط.

شتر كهربائي رسيفر + ريموت عن بعد :

يتم ادخال معطيات تتعلق بدرجة الحرارة والطقس، ليعمل الشتر عليها لاحقاً دون الاضطرار إلى التحكم فيه بنفسك مرة أخرى.

 

شتر الألمنيوم
شتر الألمنيوم

 

ماهو الافضل الشتر الكهربائي أم الشتر اليدوي

 

ثمّة العديد من الشركات والمصانع التي تعمل على تصنيع الشتر، فهنالك أنواع من الشتر محلي الصنع، وقد يفضله البعض لمناسبته لحاجاتهم المنزلية وقلّة سعره. كذلك يوجد الشتر المصنّع من قبل شركات أيطالية وشتر من النوع الفرنسي، تظل الفروق بين هذه الأنواع في جودة الصنع والسعر.

قبل اختيار الشتر ينبغي عليك معرفة مقاسات النوافذ والشبابيك التي تريدين تركيب الشتر عليها. سيساعدك فني المونيوم في اختيار المقاسات المناسبة لجميع منزلك. مع التأكد من أنّ هنالك ضمان لتركيب الشتر لمدة سنة على الأقل، فضلاً عن أنّه يجب عليك التأكد من ضمان الشتر نفسه لعدد من السنوات المتتالية.

نأتي للجزء المهم، وهو ما الذي يجب عليك اختياره، الشتر اليدوي أم الشتر الكهربائي ؟

يتلقى الشتر اليدوي الكثير من المدح والقبول من أولئك الذين يتخوفون من الشتر الكهربائي لسبب واحد، وهو أنّه في حالة الحريق لا قدر الله، لا يعمل الشتر الكهربائي على الفتح، لأنّ كهرباء المنزل ستكون معطلة. في حين أنّ الشتر اليدوي قد يكلفك أكثر عند اصلاحه وصيانته بواسطة فني المونيوم، عند عملية الفتح والقفل المستمرتين مما يعمل على تعطيله في بعض الأحيان.

أمّا بالنسبة للشتر الكهربائي المزود بمحرك، يريحك من تحريك الشتر يدوياً، فقط بضغط زر يمكنك التحكم بجميع الشتر في المنزل. إذ يضمن لك الشتر الكهربائي أو ما يسمى بشتر سومفي الألي :
• التحريك المحكم أثناء الرفع والإغلاق.
• لا يتحرك الشتر عند وجود أي حاجز
• لا يمكن رفعه من الخارج، فهنالك وصلات صلبة تعزز من حماية الشتر.
• يمكنك إدخال معطيات لمحرك الشتر، وبرمجته للغلق آلياً أو الفتح.
• نأتي للجزء الأهم، يتصل الشتر بجهاز إنذار اللاسلكي، فعندما يعمل كاشف الدخان يفتح الشتر.

ملخصاً لما سبق، يعتبر جميع أنواع الشتر مناسبة طالما كانت مميزاته تتناسب وتتوافق مع احتياجات منزلك، فبعض الأشخاص يفضلون الشتر اليدوي لأسباب قد يكون أهمها قلة سعره، وقد يضمن لك الفتح مباشرة عند حدوث أي حريق داخل المنزل، وبعض الآخر يفضل الشتر الكهربائي، لأنّه فعّال وبضغط الزر يمكنك التحكم في جميع شتر المنزل، بغلقهم أو فتحهم في آن واحد.

 

تركيب شتر الألمنيوم
اناقة شتر الألمنيوم

مميزات الشتر الألمنيوم

 

 

1. يساعدك الشتر على التحكم في كمية الضوء الداخلة إلى المنزل، أو حجبها تماماً عن طريق شرائح الشتر المائلة التي تعمل على إظلام الغرفة بالكامل. فبهذه الميزة أنت في غنى عن الستائر التي قد لا تحجب ضوء الشمس في مرات كثيرة. إنّ نوعية شرائح الألمونيوم المركبّة في الشتر لها دور مهم للغاية في تحسين مقاومة الضغط الميكانيكي وعزل الحرارة. مع هذه الميزة أيضاً، يمكنك اختيار كمية الضوء التي تحبذين دخولها للمنزل، أي لديك كامل التحكم في الشتر والأجواء الخارجية.

2. إنّ الشتر مفيد في المنزل أو الشقق للحماية ضد السطو. إذ تركّب بوصلات متينة لمنع رفعها من الخارج، وبهذا لن يستطيع السارق رفعها والدخول إلى داخل المنزل. لذلك ربما من المستحسن تركيب الشتر في جميع نوافذ المنزل والشبابيك المفتوحة، إنّ كنت تتخوفين من دخول السارق إلى المنزل. و باختيارك للنوع الممتاز من الشتر سواء كان كهربائي أم يدوي، فإنّ دوره يكمن في تحسين مقاومة الضغط الميكانيكي والحماية من دخول أي دخيل محتمل. فضلاً عن أنّه يمنحك مزيداً من الخصوصية بعيداً عن أولئك الذين يسترقون النظر من الخارج إلى داخل منزلك.

3. يوفر لك الشتر العزل الصوتي للضجيج الخارجي إن كنت تعانين من سماع الاصوات الخارجية، مع منع تسرب الهواء والغبار. فإن كنت تعيشين في بيئة تصحبها الكثير من التغيرات المناخية المفاجئة مثل الغبار المفاجيء أو الثلج أو حتى الأمطار، فإنّ وجود الشتر مركب في نوافذك يعمل دون السماح لها بالدخول إلى منزلك، وضمان الحفاظ على الأجواء الداخلية للمنزل. لا يتأثر الشتر بالعوامل الجوية، كذلك لا يتغير لونه أبداً مهما اختلفت الأجواء الخارجية، وذلك بفضل الألمونيوم والمواد المطلية عليه التي تحافظ عليه متيناً وجديداً ستشعرين بالراحة الكبير عند تحكمك في كمية الهواء الداخلة إلى منزلك، ومنع تسرّب الغبار والأوساخ إلى المنزل. مما يعمل على حماية أثاث منزلك والستائر من البهتان والمحافظة على نظافتها.

4. التركيب السهل للشتر : يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات التي تعمل على تركيب المونيوم أو فني المونيوم لتركيب الشتر. إنّ تركيب الشتر لا يستغرق وقتاً كبيراً لتركيبه، إن لم يكن مبنى المنزل مجهّز مسبقاً، وإن كان منزلك مكتمل، يمكنك الاعتماد على فني الالمونيوم أو فني الشتر لتركيبه بدون خسائر.

5. خيارات عديدة لألوان الشتر : إن كنت تتخوفين من ناحية أنّ الشتر عبارة عن المونيوم وقد لا يصلح ولا ينسجم مع ديكور المنزل، فيجب أن تعرفي أنّ هنالك أنواع عديدة وجميلة للغاية من الشتر، وسواء كان اختيارك للشتر الداخلي أم الخارجي، يمكنك دائماً الحصول على لون ينسجم مع واجهة منزلك. ثمّة ألوان غامقة منها أو فاتحة أو حتى اللون الخشبي ليرضي ذوقك في تنسيق ديكور منزلك.

6. يوفّر لك الشتر من خلال التحكم في البيئة الداخلية للمنزل، تكاليف التبريد أو التدفئة الكهربائية التي تعمل بالمنزل، فمن خلال التحكم في التهوية الداخلة للمنزل والمحافظة عليها، يمكنك الاستغناء عن أجهزة التكييف أو التدفئة لبعض الوقت خلال اليوم، وبذلك تستطعين توفير المال.

7. يوفر الشتر حماية لأطفالك الصغار داخل المنزل، إن كنت خارج المنزل، والمحافظة عليهم من فتح النوافذ واللعب بالقرب منها. فيمكنك ضمان عدم حصول إي مكروه لأطفالك وأنت خارج المنزل.

أضف تعليق